الرئيسية افتتاحية كورونا تعفي 5 مليون مغربي (مبلي) بالتيرسي و لقمر من هدر و خسارة 100 مليار سنتيم.

كورونا تعفي 5 مليون مغربي (مبلي) بالتيرسي و لقمر من هدر و خسارة 100 مليار سنتيم.

22 مايو 2020 - 17:47
مشاركة

بوشتى الركراكي : في المغرب و حسب التقارير المرتبطة بالرهانات و مختلف انواع الالعاب تشير الى وجود 5 مليون مراهن مبلي بالتيرسي و لقمر و باقي العاب الرهانات.
مبالغ الرهانات في المغرب تضيع على اصحابها قرابة 100 مليار سنتيم سنويا، فيها قرابة 70 مليار سنتيم كتخسر على ( سباق الخيول) اي العاب التيرسي.
التيرسي و باقي الرهانات ورم سرطاني اجتماعي، دمر الالاف من العائلات المغربية و ترك الالاف الحكايات و القصص و المآسي المرتبطة ب(لقمر و العاب الرهانات). الالاف من حالات الطلاق و حالات التشرد و فقدان العمل و حالات الانتحار ايضا بسبب لقمر . الالاف من حالات القتل و السرقة وعمليات النصب و اهمال الاسر و التفسخ الاسري.
كورونا اوقفت نزيف التيرسي و الكينو و كوطي فوت و سباق الكلاب و الدجاج و قنية و الثعابين و بوبريص.
كورونا اوقفت صالات القمار، اوقفت جميع انواع الرهانات و ادخل المدمنون مرحلة علاج اجباري لقرابة ثلاثة اشهر بعد توقف الالعاب في جميع بقاع العالم.
نتمنى ان تكون فترة التوقف كافية لمراجعة الذات و الاقلاع عن لعب التيرسي و جميع انواع الرهانات المدمرة للنسيج الاسري.
كورونا، اذا كان لها من حسنات فتوقف لقمر على ناصيتها، هذا التوقف الاضطراري جنب العديد من الاسر وقت الحجر و الجائحة استنزاف ما تبقى من مداخيلها القليلة وصرفها على العاب يربحها فيها بضعة اشخاص و يخسر فيها ملايين البشر. خسائر مادية و نفسية و اجتماعبة، و العبر كثيرة و القصص المؤلمة اصبحت بعض من موروثنا المحكي كلما تعلق الامر بقصص مآسي اسر تحولت من يسر حال الى عسر بسبب لقمر والتيرسي. قصص موظفون محترمون اقدموا على الانتحار بسبب الرهانات. و تجار افلسوا بسبب دخولهم شرك القمار من باب التسلية ليجدوا انفسهم مدمنون و باقي المصير معروف.
شكرا كورونا استطعت توقيف رهانات لم تستطع حتى الحروب ايقافها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً