الرئيسية رياضة جوائز للفرق الوطنية الأربعة ببلوغها المربع الذهبي لمسابقتي الأبطال والكونفدرالية

جوائز للفرق الوطنية الأربعة ببلوغها المربع الذهبي لمسابقتي الأبطال والكونفدرالية

9 مارس 2020 - 12:43
مشاركة

ضمن فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، عقب تأهلهما لدور نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا، منحة مالية، خصصتها الكونفدرالية الإفريقية، في حدود 875 مليون سنتيم، لكل واحد منهما.

فضلا عن توصل الفريقين معا، بمساهمة مالية من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تبلغ 100 مليون سنتيم، لكل واحد منهما، كإجراء تحفيزي من الجامعة للأندية المشاركة في المنافستين الإفريقيتين.

وفي حال وصول أحدهما لمباراة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية وفوزه باللقب، سيحصل الفريق المتوج على مبلغ مالي يصل لـ 2.5 مليار سنتيم، بينما الوصيف سيحصل على 1.25 مليار سنتيم.

أما على مستوى كأس الكونفدرالية الإفريقية، فقد ضمن فريقي حسنية أكادير ونهضة بركان لكرة القدم، مبلغ 450 ألف دولار لكل واحد منهما، ببلوغهما دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما حدد (الكاف)، جدول المنح المالية المخصصة للأندية المشاركة في المسابقة الإفريقية، إذ حدد مبلغ 350 ألف دولار للفرق المؤهلة لدور الربع، على أن يترفع المبلغ إلى 450 ألف دولار في حال بلوغ دور النصف، فيما سيحصل المتوج باللقب على 1.25 مليون دولار ومبلغ 625 ألف دولار للوصيف.  

كما تساهم الجامعة، بدورها في دعم ممثلي البطولة الوطنية بـ 500 ألف درهم للفرق المتأهلة للمربع الذهبي من مسابقة كأس (الكاف)، على أن ترتفع قيمة المنحة إلى 600 ألف درهما في حال بلوغ المباراة النهائية، ثم الحصول على مبلغ 900 ألف درهم، عند التتويج باللقب الإفريقي.   

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً